دورتنا الرياضيه

اذهب الى الأسفل

thumbs 10 دورتنا الرياضيه

مُساهمة  kenza في الجمعة يونيو 05, 2009 5:40 pm




يسرنا في قسم الصحة والريجيم أن نعلن لكن عن رغـبـتنا في عمل دورة رياضية يشارك فيها من يرى أنه بحاجة لأن يكون جسمه سليم ان شاء الله ..

وفي البداية أحب أن أضع أمامكم أهمية الرياضة في حياتنا.. ولنعلم جيداً أن ريجيم من غير رياضة معادلة غير كاملة..

ولتعلمن أيضاً أن الرياضة ليست فقط لمن ترغب في إنزال وزنها.. بل بالعكس .. الرياضة أمر مهم لكل الفئات العمرية ومن تحافظ على جسمها رياضياً فلتعلم أن صحتها ان شاء الله ستكون جيدة




أهمية الرياضة

ممارسة النشاط الرياضى:
- عدم ممارسة الرياضة تجعل عضلات جسمك دائماً في حالة ارتخاء وضعف. ويصعب علي القلب والرئة أن يقوما بوظيفتهما بصورة جيدة أو تصاب المفاصل بضعف ويمكن إصابتها بسهولة. قلة النشاط له خطورته الكبيرة مثل خطورة التدخين.


- الرياضة تحمي من الأمراض:
أجسامنا تحتاج وتتشوق إلي الحركة والتمارين. التمارين اليومية هامة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة فهي تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب، السرطان، ارتفاع ضغط الدم، السكر وأمراض أخرى. الرياضة أيضاً تساعد علي بقائك في مظهر جيد، وعدم ظهور التجاعيد مبكراً.

- الرياضة تساعدك علي الصبر والتحمل:
عند ممارسة الرياضة يبدأ الجسم في استهلاك الطاقة الموجودة به. التمارين الرياضية تساعدك علي التحمل والصبر، وذلك عن طريق تدريب جسمك علي أن يكون أكثر مرونة وحركة مستخدماً كمية طاقة أقل.

- الرياضة تقوي العضلات:
الرياضة تقوم بتكوين العضلات وتشكيلها وتقوم بتنمية العظام والأربطة لتحمل المزيد من القوة. مع ممارسة الرياضية لن تشعر فقط بالجسم الصحي ولكن بالشكل الأفضل لمظهر جسمك.

- زيادة مرونة الجسم:
أنواع التمارين التي تقوم بشد الجسم، تكون مفيدة لتكوين قوام جيد فهي تجعل الجسم في حالة مرونة لتسهيل عملية الالتواء والانحناء وجميع حركات الجسم المختلفة.
زيادة مرونة الجسم عن طريق الرياضة تقلل فرص الإصابات وتحسن عملية التوازن والتناسق في الجسم، إذا كنت تشعر بآلام في الرقبة أو في الجزء العلوي من الظهر، أو تشعر بالتوتر والشد العصبي، فقيامك ببعض التمارين الخفيفة لشد الجسم تجعل عضلات الجسم في حالة ارتخاء وتشعر بالراحة.

- التحكم في وزن الجسم:
الرياضة هي مفتاح التحكم في وزن الجسم، لأنها تساعد علي حرق السعرات الحرارية الزائدة. وبالتالي بقاء الجسم دائماً في وزن وشكل جيد.



والآن وبعد أن تعرفنا على أهمية الرياضة بشكل سريع.. اتمنى أن أجدكن مقبلات عليها أخواتي..

وليكن شعارنا



عقلنا السليم في جسمنا السليم


ومعاً لا للــــخــــــمــــــول


منقووووووووول
avatar
kenza
Admin

عدد الرسائل : 112
نقاط : 163
تاريخ التسجيل : 16/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ana9awajamal.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى