أقنعة للعناية بالبشرة الجافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

thumbs 10 أقنعة للعناية بالبشرة الجافة

مُساهمة  aafaf في الجمعة مايو 25, 2012 12:40 pm

قنعة للعناية بالبشرة الجافة
هذه البشرة تفتقد إلى الحيويّة والبريق، وتعاني من الجفاف بنسبة أكبر من غيرها، خصوصاً أثناء الإنتقال من جو بارد إلى دافىء والعكس صحيح.



تعريف البشرة الجافة:

يكون الجلد الجاف اكثر شيوعا في الساقين، الذراعين،الخاصرة و الفخدين. الاعراض المصا حبة للبشرة الجافة هي:
يزيد جفاف البشرة في الشتاء عندما يسبب الهواء البارد في الخارج والهواء الساخن داخل المنزل رطوبة منخفضة. الهواء الساخن الذي يخرج من المدفئة ممكن ان يزيد ايضا من جفاف البشرة.

تفقد البشرة رطوبتها وتبدأ في التشقق والتقشير وقد تتهيج وتلتهب. الاستحمام المتكرر وخاصة بالصابون يمكنه أن يكون سببا ايضا. من الممكن ان تسبب الاكزيما ايضا جفاف الجلد.
• إذا كانت بشرتك جافة أضيفي بضع قطرات من زيت الورد أو زيت الخزامى أو زيت الصندل إلى مياه الإستحمام. لكن انتبهي إذ لا ينصح بالبقاء في مياه المغطس أكثر من 20 دقيقة حتى لا يفقد الجلد رطوبته. وعند الإنتهاء من الإستحمام ينصح بشرب كمية كبيرة من المياه.
• أهم أسباب الجلد الحساس هي الإستعمال العشوائي لمستحضرات التجميل. وينصح بدلك الجلد الحساس بإستخدام زيت البابونج أو زيت الورد، فكلاهما يهدئان البشرة إذا أضيفت بضع قطرات من أي منهما إلى مياه المغطس الساخنة.
• إذا كنت تعانين من مشكلة البثور على الصدر أو الظهر فعليك بإضافة نقاط قليلة من زيت اللافندر إلى مياه المغطس، فلهذا الزيت مفعول المطهر والمعقم.
• إذا كنت لا تشكين من أي مشكلة جلدية بإمكانك إضافة بضع قطرات من زيت الياسمين أو الورد أو غيرهما من الزيوت للتمتع بحمام منعش.
• من الضروري استخدام الكريمات المرطبة للجلد بعد أي حمام وذلك لإعادة التوازن إلى البشرة وللحفاظ على تماسكها وللتغلب على البشرة الجافة.
• تجنبي كثرة إستعمال الصابون . حيث يكفي غسل الوجه مرتين يومياً على الأكثر ، ويفضل إستعمال صابون يحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين ، أيضا يجب أن يشطف الوجه شطفاً جيداً للتخلص من آثار الصابون
• للعناية بالبشرة الجافة يمكن الإستغناء عن الماء والصابون وإستعمال أحد المنظفات من الكريمات أو السوائل التي يدخل اللبن في تركيبها
• يفضل عمل قناع أسبوعياً للتخلص من القشور الجلدية وإكساب الجلد المرونة والرطوبة ويفضل الأنواع التي يستخدم فيها اللبن الزبادي.
• يفضل دهان الوجه بعد الإستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون ودهانه كل مساء بجلسرين مضاف اليه ماء ورد لتخفيف لزوجته والتغلب على رائحته


أقنعة للعناية بالبشرة الجافة:
خلطة الموز لعلاج البشرة الجافة:
المقادير: شرائح الموز
الطريقة: قومي بوضع شرائح الموز على الوجه لمدة 20 دقيقة ملاحظة : (تستخدم هذه الطريقة مرة في الأسبوع)

خلطة صفار البيض لعلاج ونضارة البشرة الجافة:
المقادير: صفار البيض + ملعقة ص سكر
الطريقة: قومي بخلط المقادير مع بعضها ثم ضعي الخلطة على الوجه إلى أن يجف ثم قومي بغسله بالماء

مرطب البشرة الجافة
تكفي الكمية لاستعمالها مرتين
المكونات :
• 2 ملعقة طعام عسل
• 2 ملعقة طعام زبدة كاكاو مذابة
• نقطتين من زيت البرغموت(اختياري)
• نقطة من زيت اللافندر أو شجرة الشاي(اختياري)
الطريقة :
اخلطي كافة المكونات مع بعضها و ضعيها على بشرة نظيفة وجافة.يمكنك تغطية هذا المرطب الطبيعي والاحتفاظ به في الخزانة ولكنه سيتكتل. لاستعماله مرة ثانية سخنيه في الميكرويف لمدة 10 ثواني ثم قلبيه وضعيه على بشرتك كما في السابق.

تقشير الجسم
تكفي الكمية لاستعمالها مرتين
المكونات:
• 2 كوب عسل
• ½ كوب زيت بذر العنب
• 6 ملاعق طعام شوكلاته مبشورة غير محلاة(ممكن استبدالها ببودرة الكاكاو)
• 2 كوب ملح
الطريقة:
في وعاء اخلطي العسل مع زيت بذر العنب ثم قلبي معها الشوكولاته والملح جيدا. يجب ان يكون الخليط ناعم وسميك. وزعي المزيج على جسمك مع التدليك برفق ثم أزيليه بفوطة مبلولة دافئة أو اغسليه بالماء .




خلطة الكمثرى للعناية بالبشرة الجافة:
المقادير: 4/1 ثمرة كمثرى مهروسة + بياض بيضة + ملعقة ص عسل
الطريقة: قومي بخلط المقادير وضعيها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ

خلطة الكريمة لتنظيف البشرة الجافة:
المقادير: ملعقة ص خميرة + 1 ملعقة ك الكريمة+ 2- صفار بيضه+ الحليب +زيت زيتون أو زيت سمسم+حليب مخفف بالماء


الطريقة: قومي بوضع طبقه خفيفة من زيت الزيتون او زيت السمسم على البشرة ثم قومي بوضع القناع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم قومي بغسله بالحليب المخفف بالماء



- قناع زيت الزيتون بالبيض:
ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.

- قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين

aafaf

عدد الرسائل : 7
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 25/05/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى